مؤسس شركة هواوي: "لا يمكن للولايات المتحدة سحقنا"

مؤسس شركة هواوي: "لا يمكن للولايات المتحدة سحقنا"


dims (1)
dims (1)

19 شباط / فبراير 2019



وقال مؤسس شركة هواوي Ren Zhengfei لهيئة الإذاعة البريطانية إنه يعتقد أن اعتقال ابنته ، الشركة CFO Meng Wanzhou ، كان له دوافع سياسية. تم توقيف وانتشو في كندا في ديسمبر بسبب اتهامات بأن الشركة متورطة في "مؤامرة للاحتيال على مؤسسات مالية متعددة". تلاحق الولايات المتحدة عدة اتهامات أخرى ضدها وضد Zhengfei ، بما في ذلك غسل الأموال وسرقة الأسرار التجارية ، وهي الآن تواجه تسليمها إلى البلاد.


قال المؤسس في المقابلة:

 "أولاً ، أنا أعترض على ما فعلته الولايات المتحدة. هذا النوع من العمل ذي الدوافع السياسية غير مقبول. الولايات المتحدة تحب فرض عقوبات على الآخرين ، وفي كل مرة يكون هناك مشكلة ، سيستخدمون مثل هذه الأساليب القتالية. نحن نعترض على ذلك، ولكن الآن خرجنا من هذا الطريق ، وسنسمح للمحاكم بتسويته ".

ونفى زهينجفي جميع الاتهامات الموجهة ضد عملاق التكنولوجيا وقال للبي بي سي إنه "لا يمكن للولايات المتحدة سحق" الشركة. وهو يعترف بأن خسارة العملاء ستؤثر على أداء هواوي ، لكنه لا يزال واثقاً من أنه سينجو من مأزقه الحالي. واضاف "لا يمكن للعالم ان يتركنا لاننا اكثر تقدما". "حتى إذا نجحت [الولايات المتحدة] في إقناع المزيد من الدول بعدم استخدامنا مؤقتًا ، يمكننا دائمًا قياس الأمور قليلاً."


بدأت حكومة الولايات المتحدة إقناع الدول الأخرى بعدم استخدام تكنولوجيا هواوي للبنية التحتية   5G حتى قبل أن يتم القبض على Wanzhou وقيل إن المسؤولين التقوا بممثلي الدول الصديقة ، محذرين من أن استخدام هواوي هو خطر على الأمن الإلكتروني ، حيث أن الحكومة الصينية قد تجبر الشركة على منحها إمكانية الوصول إلى البيانات الحساسة.


قررت أستراليا واليابان بالفعل عدم استخدام مكونات هواوي ، لكن المملكة المتحدة اختارت أن تفعل الأشياء بشكل مختلف. على ما يبدو ، وجد مركز الأمن القومي البريطاني في المملكة المتحدة طريقة للحد من مخاطر استخدام معدات هواوي في البنية التحتية لـ 5G  دون حظرها بالكامل. ونتيجة لذلك ، ستقوم هواوي بزيادة الأموال في المملكة المتحدة إلى الأمام ، وتخطط حتى لتحويل استثماراتها من الولايات المتحدة.


وعندما سئل عما إذا كانت الحكومة الصينية تستطيع استخدام هواوي حقًا لأغراض المراقبة ، أجاب زهينجفي بأن الصين "قد صرحت بالفعل بوضوح أنها لن تقوم بتركيب أي  backdoors" وأن الشركة لن تفعل ذلك أيضًا. وقال إن شركة هواوي "لن تقوم أبدا بأي أنشطة تجسس" وإنه إذا فعلت الشركة أي شيء من هذا القبيل ، فسيغلقها بنفسه.