هيئة دبي للخدمات المالية تحذر من الخداع عبر الإنترنت

هيئة دبي للخدمات المالية تحذر من الخداع عبر الإنترنت


هيئة دبي للخدمات المالية تحذر من الخداع عبر الإنترنت
هيئة دبي للخدمات المالية تحذر من الخداع عبر الإنترنت

27 كانون الأول / ديسمبر 2018

وكالات



تحذر سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) مجتمع الخدمات المالية في دبي وعامة الناس من احتيال يرتكبه محتالون يزعمون أنهم ينتمون إلى سلطة مركز دبي المالي العالمي.

وفي تنبيه نُشر على موقعها الإلكتروني يوم الاثنين، أشارت سلطة دبي للخدمات المالية إلى أن المحتالين يستخدمون رسائل إلكترونية مزيفة ومستندات تقدم قروضًا للمستهلكين تصل قيمتها إلى 125 مليون دولار.

تتضمن رسائل البريد الإلكتروني وثيقة اتفاقية قرض مزورة تحمل شعار مركز دبي المالي العالمي واسم حاكمها.

وفقا لتحذير سلطة دبي للخدمات المالية، يخبر المحتالون المستهلكين أنهم بحاجة إلى دفع 10000 دولار في رسوم المناولة والتي لن يتم استردادها بالإضافة إلى 400000 دولار لتغطية النفقات اللازمة لتسهيل القرض. هذا، يقول المحتالون هو قابل للاسترداد.

لا تقدم سلطة دبي للخدمات المالية قروضاً، وبالتالي لا تفرض أي رسوم أو رسوم فيما يتعلق بها.

وقالت الهيئة على موقعها: "تحذر سلطة دبي للخدمات المالية بشدة من أن الأفراد لا يستجيبون لأي اتصال يتعلق بالاحتيال، ولا يجب عليهم بأي حال من الأحوال إرسال أي أموال إلى أي طرف متورط في عملية الاحتيال".

ويشير البيان إلى أن سلطة دبي للخدمات المالية لديها صفحة على موقعها الإلكتروني مخصصة للتنبيهات.

إذا كان لدى المرء مخاوف بشأن صحة المراسلات أو المستندات المزعومة من مركز دبي المالي العالمي (DIFC) أو من سلطة دبي للخدمات المالية أو من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، يُنصح السكان المحليين بالاتصال بسلطة دبي للخدمات المالية عبر الهاتف أو من خلال وظيفة شكاوى سلطة دبي للخدمات المالية.