مكالمات واتساب لا تعمل في الإمارات العربية المتحدة

مكالمات واتساب لا تعمل في الإمارات العربية المتحدة


مكالمات واتساب لا تعمل في الإمارات العربية المتحدة
مكالمات واتساب لا تعمل في الإمارات العربية المتحدة

25 كانون الأول / ديسمبر 2018

وكالات



لا توجد حقيقة في الادعاءات بأن بعض المقيمين في الإمارات تمكنوا مؤخراً من الوصول إلى مكالمات واتساب، حسبما أوضحت هيئة الاتصالات في البلاد أكثر من مرة.

أكدت هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) أن الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) يعمل على تطبيق المراسلة الشهير لا يزال محظورًا في الإمارات العربية المتحدة.

كانت هناك ادعاءات على وسائل التواصل الاجتماعي حول تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات واتساب، وبدأت الشائعات تنتشر بعد أن وجه رجل أعمال بارز نداء إلى سلطات الإمارات العربية المتحدة لرفع الحظر على الصوت ومكالمات الفيديو على أداة المراسلات.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات في بيان أرسلته إلى وسائل الإعلام "ما يتم مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي حول تمكين خدمات واتساب على شبكة الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة غير صحيحة".

نشر خلف أحمد الحبتور، الرئيس المؤسس لمجموعة الحبتور، فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، سلط الضوء على نداءه للسماح لمقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة بإجراء مكالمات صوتية ومرئية على واتساب.

وأكد أنه في الوقت الذي تتوفر فيه الخدمة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، فإن المقيمين في الإمارات العربية المتحدة قادرون على استخدام التطبيق بشكل أساسي في الدردشات النصية، بسبب الحظر المفروض على خدمات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت.

تم حجب الخدمة بعد بضع ساعات، حيث أشارت هيئة تنظيم الاتصالات إلى أن سياستها بشأن نقل الصوت باستخدام بروتوكول الإنترنت لم تتغير.

"الهيئة تؤكد أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع يجب أن تخضع للإطار التنظيمي المعمول به في البلاد".

إلى الآن لا تعمل مكالمات واتساب ولا سكايب في الإمارات العربية المنتحدة، حيث لا تزال محجوبة وغير قابلة للعمل هناك بأمر من الهيئة.