اختراق موقع كريم وسرقة بيانات العملاء

اختراق موقع كريم وسرقة بيانات العملاء


كريم
كريم

23 نيسان / أبريل 2018



اظهرت شركة كريم للنقل، عن تعرض موقعها الإلكتروني للاختراق وسرقة الهاكر لأسماء وعناوين وإيميلات وأرقام هواتف وبيانات توصيلات عملائها، وذلك في تاريخ ١٤ يناير من العام الحالي.

وقالت الشركة، اليـوم الاثـنـيـن (23 أبريل 2018م)، إنها ‏‫رصدت واقعة إلكترونية تشتمل وصول غير مـصـرّح به إلى النظام الذي تستخدمه لتخزين البيانات.

وأضافت: “عكف فريقنا فوراً على التحقيق بشأن هذا الهجوم، كما تعاون مع شركة أمن إلكتروني خارجية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لحماية عملائنا وكباتننا دون التأثير على مستوى خدماتنا”.

وعن بيانات العملاء الائتمانية انبأت الشركة : “ليس لدينا أي دليل يشير أن كلمات المرور أو أرقام البطاقات الائتمانية قد تعرضت للضرر، نحتفظ ببيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بالعملاء على خادم خارجي مستضاف من قبل طرف ثالث ومتوافق مع بروتوكول PCP ويستعمل بروتوكولات عالية الأمان وتستخدمه البنوك الدولية حول العالم لحماية البيانات المالية”.

ودعت الشركة، عملاءها إلى تحديث كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على منصة كريم، بالإضافة إلى جميع الحسابات الأخرى التي يستخدمون فيها تفاصيل مماثلة مشددة على أهمية استعمال مزيج قوي من الأحرف، ولعدم استعمال نفس كلمة المرور لمواقع متعددة.

ونبهت الشركة، من أي اتصالات غير موثوقة تطلب تقديم معلومات شخصية أو توجه نحو صفحة ويب تطلب منه ذلك.

ودعت إلى ترك الضغط على المرفقات أو الروابط التي تصل من عناوين بريد إلكتروني غير مألوفة بالنسبة للعميل.

وشددت على ضرورة المواظبة على مراجعة الحسابات المصرفية وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بالعملاء لاكتشاف أي نشاط مشبوه ـ وفي حال لاحظ أي شيء غريب، الاستفسار عنه من المصارف.