انتل و كوالكوم تعرض نموذج أولي لاجهزة كمبيوتر تعمل بتقينة 5G

انتل و كوالكوم تعرض نموذج أولي لاجهزة كمبيوتر تعمل بتقينة 5G


5G
5G

06 آذار / مارس 2019




ان العديد من الأجهزة الأولى التي تدعم 5G ستكون هواتف ذكية ، ولكن في نهاية المطاف ، ستكون التكنولوجيا متوفرة في نطاق أوسع بكثير من الأجهزة. في الأسبوع الماضي في MWC ، تلقينا أول نظرة على كيفية عمل ذلك على أجهزة الكمبيوتر ، حيث أبلغت AnandTech أن كل من  Intel و Qualcomm تعرض أجهزة مودم 5G  متصلة بأجهزة سطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر المحمول عبر مآخذ. M.2.


ومع ذلك ، قبل أن تبدأ في المراهنة على قدرتك على توصيل أحد هذه الوحدات بنفسك وترقية سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول إلى 5G، يبدو أن هذه الأشياء لا يقصد بها ترقيات ما بعد البيع وأن كلتا الوحدتين تعتمدان على الاتصال بالهوائيات الخارجية 5G ، التي لا تميل إلى أن تكون قابلة للتحديث من قبل المستخدم. وبدلاً من ذلك ، من المرجح أن يكون العملاء المقصودون لهذه المنتجات هم مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمول مثل Dell و HP و Lenovo ، الذين اشتروا إصدارات LTE مماثلة من هذه الوحدات في الماضي.

من حيث المواصفات ، تستخدم وحدات Intel ، التي يتم تصنيعها عن طريق Fibocom ، مودم XMM8160 من إنتل ويتم تأكيدها لدعم كلا من Sub-6GHz و mmWave 5G. وفي الوقت نفسه ، تعتمد وحدات كوالكوم على مودم X55 الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرًا ، مما يشير إلى أنها يجب أن تدعم كلا من أشكال 5G. كلتا الوحدتين بعرض 30 مليمتر ، وهو أوسع شكل ممكن من معيار M.2. (إن محركات التخزين القياسية M.2 هي فقط بعرض 22 مم).


لم يتم بعد إثبات صحة معلومات الشركة المصنعة أو الجهاز أو معلومات تاريخ الإصدار ، ولكن أحد ممثلي Fibocom قال إنه لا يتوقع أن تشق الوحدات التي ستضم أجهزة المودم من Intel طريقها إلى الأجهزة حتى عام 2020.