مايكروسوفت تكشف عن أول مركز بيانات في الشرق الأوسط

مايكروسوفت تكشف عن أول مركز بيانات في الشرق الأوسط


مايكروسوفت تكشف عن أول مركز بيانات في الشرق الأوسط
مايكروسوفت تكشف عن أول مركز بيانات في الشرق الأوسط

06 كانون الثاني / يناير 2019

وكالات



أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستوسع خدماتها السحابية في أوروبا والشرق الأوسط بإطلاق مراكز بيانات جديدة.

وتخطط شركة التقنيات العملاقة لافتتاح أول مراكز بيانات لها في سويسرا والإمارات العربية المتحدة في الوقت الذي تقوم فيه أيضًا بتوسيع عروض السحابة في أوروبا.

كما وافقت الحكومة القطرية على إنشاء مركز بيانات عالمي تابع لشركة مايكروسوفت في البلاد، مما سيعزز من عروضها في منطقة الشرق الأوسط.

يأتي قرار مايكروسوفت لتعزيز حضورها السحابي الكبير بالفعل في أوروبا استجابة للطلب المتزايد من العملاء في المنطقة، وتخطط الشركة لتكون أول مشغل سحابي عالمي يقدم مناطق سحابة في سويسرا وتحديدًا في جنيف وزيوريخ.

كما ستساعد مايكروسوفت الشركات الألمانية في جهودها للتحول الرقمي من خلال تقديم Azure و Office 365 و Dynamics 365 من مواقع مراكز البيانات الجديدة بالإضافة إلى الخيارات المتاحة حاليًا في البلاد.

وستستكمل عروض السحاب الجديدة للشركة في ألمانيا الخيارات المتاحة حاليًا في البلاد والتي تشمل الخدمات العالمية التي يتم تقديمها من خارج ألمانيا وشركة Microsoft Cloud Germany التي يتم فصلها ماديًا ومنطقيًا عن بنيتها التحتية العالمية وتديرها جهة معتمدة للبيانات.

أوضحت سابين بنديك، نائبة رئيس منطقة مايكروسوفت الألمانية، كيف سيزيد العرض الجديد من جهود التحول الرقمي بينما يساعد الشركات على أن تظل ملتزمة، حيث قالت: "تُمكّن الخدمات السحابية الجديدة العملاء من تحويل أعمالهم رقميًا من خلال شبكة مايكروسوفت العالمية وأحدث الخدمات المبتكرة، مع تلبية متطلبات الامتثال الخاصة بهم لتخزين بيانات العملاء في ألمانيا".

مايكروسوفت Azure و Microsoft 365 متوفران الآن بشكل عام في فرنسا كما أن مراكز البيانات الجديدة في باريس ومرسيليا تُظهر التزام الشركة بالمنطقة.